طرق صناعة منتجات مبتكرة!

– ليزر – طباعة حرارية – سي ان سي – بلوتر – طباعة ثلاثية الأبعاد – طابعات – برنامج ستيكرات جوال

العاب تركيب تعليمية سهله

أضف تعليق

  1. هل يجب أن تجعل لعبة الألغاز اللاعبين يشعرون بالذكاء

في العقل الباطن ، يعتقد معظم الناس أن لعبة الألغاز يجب أن تجعل اللاعبين يشعرون بالذكاء. نعم ، كل شخص لديه دوافع مختلفة لممارسة العاب الذكاء ، ويريد بعض اللاعبين تجربة لعب غير رسمية ، والبعض الآخر يريد تجربة صعبة للغاية لتحدي أنفسهم. كل من هذه الدوافع معقولة. وهناك دائمًا ألعاب لإرضاء هذين النوعين من اللاعبين. ولكن عند الحديث عن ألعاب الألغاز ، يمكننا دائمًا التفكير في ألعاب الذكاء تدريب الدماغ.

إذا تحدثنا عن تدريب الدماغ. إن عبارة “جعل اللاعبين أذكياء” دائمًا أفضل من “جعل اللاعبين يشعرون بالذكاء”.

في الواقع ، اللعبة عبارة عن عالم ألعاب ذكاء مصغر وأيضًا نظام. لها قواعدها الخاصة ، من خلال هذه القواعد يمكنها توليد المزيد من السلوكيات والظواهر. بالطبع ، عالم اللعبة هذا يختلف عن الواقع ، لكنه يحتوي ويرث العديد من القواعد التي تشبه القواعد التي يعرفها الناس بالفعل في العالم الحقيقي الذي نعيشه.

إذا كنت ترغب فقط في جعل اللاعب يشعر بالذكاء ، فما عليك سوى تقديم التلميحات الصحيحة وإعطاء اللاعبين ملاحظات كافية في الوقت المناسب ، ولكن إذا كنت ترغب في جعل اللاعب أكثر ذكاءً ، فأنت بحاجة إلى السماح للاعب بالتعلم ومعرفة كيفية عمل نظام اللعبة .

يمكن للاعب أن يتعرف بسهولة على المكان الذي يمكن للاعبين الانتقال إليه وأين توجد العوائق ، مثل الأشجار. وسيلاحظ اللاعبون أن جميع الرفاق يتحركون في نفس الوقت حتى يصطدم أحدهم بعقبة. ومن خلال التلميحات في اللعبة ومحاولات اللاعب الخاصة ، يمكنهم أيضًا تعلم كيفية استخدام الطاقة لاستعادة البلاط الذي فقد لونه.

يحتاج اللاعبون إلى عدة محاولات لحل تلك الألغاز من السهل إلى الأصعب ، في هذه العملية ، يتعلم اللاعبون باستمرار ويعرفون قواعد النظام ويستخدمون ما تعلموه لحل الألغاز. في تصميم المستوى ، يمكنك أيضًا إضافة عناصر ومزج قواعد مختلفة للنظام لتوفير المزيد من الاحتمالات والتحديات.

لقد رأيت لأول مرة الألغاز كأداة تعليمية عندما كان ابني الأصغر يحضر برنامجًا متخصصًا لمرحلة ما قبل المدرسة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. كان المدرسون يعلمون الأطفال عمدًا كيفية حل الألغاز. كانت تصميمات صغيرة وبسيطة ، مع قطع كبيرة وعادة ما تكون 4 أو 6 أو 10 قطع فقط. كافح الأطفال ، لكنني كنت مفتونًا بالطريقة التي يعرض بها المعلمون للأطفال كيفية البحث عن الأنماط في الألوان والأشكال.

انظر في الوقت الذي كان فيه أكبر عمري في مدرسة ابتدائية عادية وكان يتعلم عن الأنماط كجزء من مهاراته في الرياضيات المبكرة. لأول مرة رأيت أن الألغاز قد تكون شيئًا يمكن استخدامه للتعلم.

كان أصغرهم من ذوي الاحتياجات الخاصة يكافح حقًا للتعلم ، لكنني لاحظت أنه ، على الأرجح بفضل معلميه الرائعين ، استمتع بالألغاز.

الآن في البداية كانت الألغاز المتشابكة محبطة للغاية بالنسبة له ، لذلك بدلاً من ذلك ذهبت مع الألغاز الكبيرة حيث كان عليه ببساطة مطابقة القطعة في الفتحات. حتى أنني وجدت الألغاز التي تصدر أصواتًا عندما نجح في وضع قطعة! لقد أحب هذا! لقد وجدت له كتل الألغاز التي علمته الأبجدية وأرقامه. كان ابني الذي كافح من أجل التعلم يتعلم ويستمتع أثناء القيام بذلك!

بمرور الوقت ، جعلنا المطابقة أكثر تعقيدًا. في النهاية ، كنت سأأخذ كل الألغاز الضخمة (12 في المجموع) وألقي بكل القطع في كومة كبيرة. ثم كان عليه أن يحل جميع الألغاز الـ 12 من الكومة. لقد أحب هذه اللعبة!

استغرق الأمر بعض الوقت والصبر ولكن في يوم من الأيام ، بعد حوالي 3 أشهر من بدء التعليم المنزلي ، طلب ابني عمل أحجية متشابكة مكونة من 48 قطعة. كان الأمر يتعلق بالديناصورات ، وبالنسبة لصبي المهووس بالديناصورات ، فإن الصورة الموجودة على الصندوق جعلته متحمسًا حقًا. جلسنا معًا وعملنا على حل اللغز. ثم مرة أخرى في اليوم التالي. بحلول نهاية الأسبوع كان يحل اللغز بنفسه ويطلب المزيد من الألغاز.

تعلم الجغرافيا؟ تجميع اللغز من العالم!


أصبح حل الألغاز جزءًا دائمًا من التعليم المنزلي لدينا. عادة ما نلعب الألغاز على الأرض ، لذلك هناك الكثير من الحركة والزحف ، جنبًا إلى جنب مع الوصول إلى الجسم. هذه الحركات الجسدية جنبًا إلى جنب مع التركيز الهادئ للأطفال في حل اللغز تجعل بعض فترات الراحة الذهنية الرائعة خلال يومنا الدراسي.

يمكن أن تكون الألغاز أيضًا نشاطًا مزدحمًا للغاية أثناء عملي مع طفلي الآخر في مهمة.

تعد الألغاز أيضًا وقتًا رائعًا بالنسبة لي لأخذ قسط من الراحة ، والتباطؤ ، والاستمتاع باللحظة الحقيقية مع ابني. لحظات الاتصال هذه مهمة جدًا وأنا أعلم أن هذه هي الأوقات التي نخلق فيها ذكريات خاصة معًا.

للتواصل والاستفسار على الرقم 0583623666

الكاتب: sales04

للطلب والاستفسار جوال: 0583623666

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s