طرق صناعة منتجات مبتكرة!

– ليزر – طباعة حرارية – سي ان سي – بلوتر – طباعة ثلاثية الأبعاد – طابعات – برنامج ستيكرات جوال

البرمجة تعليم جديد للطلاب

أضف تعليق

الاجتهاد وروح الفضول والمثابرة هي صفات نرغب في رؤيتها في طلابنا. هذه السمات هي عناصر من “عقلية النمو”. يقدم تعليم جديد الطلاب الترميز إحدى أفضل الفرص لتطوير ورعاية عقلية نمو الأطفال في بيئة المدرسة. يعرض هذا المقال خمسة سيناريوهات لدعم هذا الموقف.

  1. يدرك الطلاب أن المسارات المختلفة تؤدي إلى نتيجة إيجابية.

عندما يتبنى الطلاب البرمجة تعليم جديد ، فإنهم يواجهون تحديات تجعلهم يبدعون ويجربون عدة طرق للبحث عن حل. على سبيل المثال ، قسّم الفصل إلى فرق واطلب منهم برمجة الروبوتات للتنقل في متاهة. بعد التمرين ، يجب عليهم الاختلاط بطلاب من مجموعات أخرى لتبادل خبراتهم ونتائجهم. غالبًا ما تكتشف المجموعات المختلفة أنه على الرغم من تنوع بروتوكولات الترميز الخاصة بها ، إلا أنها توصلت إلى المنتج المناسب. إن فهم أن الحياة ليست طريقًا باتجاه واحد يمكن أن ينعكس إيجابًا على مساعيهم الأكاديمية. سوف يعلم هؤلاء الطلاب أن يثقوا في أساليبهم ، حتى عندما تبدو مختلفة عن تلك الخاصة بزملائهم.

  1. يتم توعية الطلاب في تعليم جديد لتقدير العملية وليس النتيجة فقط.

البرمجة ليست نزهة في الحديقة للمبتدئين. خلال هذه العملية ، يدركون أوضاعًا مختلفة للتفاعل مع شركائهم والروبوتات أيضًا. عندما يكتشف هؤلاء الطلاب أفكارًا فريدة ويقترحون تعديلات على الكود ، سيشرحون أسباب زملائهم وراء الأفكار. أثناء شرح الأسباب الكامنة وراء نهجهم ، قد يأخذون جمهورهم شفهيًا خلال مشروعهم لفحص الأخطاء قبل أن يصلوا إلى مرحلة الاختبار. هذا النشاط هو جزء مهم من عملية البرمجة للأطفال.

عندما يُسمح للطلاب تعليم جديد باكتشاف طرق تؤدي إلى نتائج لهم ، فإنهم يدركون أن الرضا في هذه العملية. والنتيجة هي جعل الروبوت يتحرك عبر نقاط مختلفة ، ولكن إجراء توتير الرموز التي توجه حركات الروبوت معًا هو الجزء الممتع. يمكن أن يمتد هذا الوعي بقيمة الأساليب إلى جميع مجالات التعلم الأخرى ويكون مجزيًا على المدى الطويل.

  1. يبرز أهمية المراجعة في عملية التعلم.

إن عادة محاولة تصحيح الأمر في المحاولة الأولى يمكن أن تخنق المخاطرة والتعلم. ولتطوير عقلية النمو ، يجب أن تكون على استعداد لتكرار مسودتك الأولية بشكل متكرر. على الرغم من أهمية المخاطرة في التعليم ، فإن الطلاب ليسوا متحمسين لاحتضانها. يغير الترميز كل ذلك ؛ يعلم التلاميذ أن يروا المحاولات الفاشلة على أنها مجرد تحديات يجب أن يتعاملوا معها مثل اللغز.

بمرور الوقت ، صقلوا مهارة “تجربة الأشياء” دون الخوف من ارتكاب الأخطاء ، وتمكنهم من استكشاف أعماق إبداعهم في سعيهم لتحقيق النجاح. وبعد ذلك ، يعودون لمراجعة عملهم بحثًا عن أي أخطاء. يحرص الطلاب المبرمجون على المراجعات ، لذا تخيل ما إذا كان لديهم الدافع لإجراء مراجعات على عملهم المدرسي بقدر ما هو كودهم.

  1. يزود الطلاب بكيفية التعبير عن الانتقادات والرد عليها.

ينطوي تطوير عقلية النمو على الاعتراف بأهمية النقد. يمنح الترميز المدرسين فرصًا كافية لنقد عمل طلابهم وحتى فرصًا أكثر أهمية لتقييم الأقران.

انصح طلابك ألا يكونوا متسرعين في انتقاداتهم ؛ بدلاً من ذلك ، ينبغي عليهم التعبير عن انتقاداتهم بلطف. قبل البدء ، من المستحسن وضع بروتوكولات ترشدهم خلال عملية تقديم مراجعات مفيدة.

  1. يؤكد الترميز على جوهر الشراكة.

في مهمة البرمجة تعليم جديد ، يدرك الطلاب أنه لا يوجد إنسان جزيرة. يتعلمون أهمية الفريق وأنه يمكنهم تحقيق المزيد من خلال التعاون. يعد تدريس الترميز مهمة ممتعة لأنك لست مضطرًا لإجبار الصداقات ؛ يترابط الطلاب بشكل طبيعي وتتطور المجموعات بسلاسة. حتى عندما يواجهون تحديات ، يتعلمون العثور على إجابات كمجموعة والالتزام ببعضهم البعض.

تأثير آخر لهذه الشراكة هو أن الأطفال الآخرين يكتسبون الإلهام من نجاح أقرانهم. لا توجد العديد من التخصصات التي تعلم المهارات البسيطه مثل البرمجة والروبوتات.

للتواصل والاستفسار على الرقم 0583623666

الكاتب: sales04

للطلب والاستفسار جوال: 0583623666

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s