طرق صناعة منتجات مبتكرة!

– ليزر – طباعة حرارية – سي ان سي – بلوتر – طباعة ثلاثية الأبعاد – طابعات – برنامج ستيكرات جوال

تعليم البرمجة للاطفال

أضف تعليق

ما هو STEM؟

في أبسط صورها ، ترمز STEM إلى تعليم البرمجة للاطفال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. بدلاً من ذلك ، يرمز STEAM إلى العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات. لكن تعليم البرمجة للاطفال تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) هو أكثر بكثير من مجرد لصق عناوين هذه الموضوعات معًا. إنها فلسفة تعليم تتبنى مهارات التدريس والموضوعات بطريقة تشبه الحياة الواقعية.

ما هي أهمية تعليم البرمجة للاطفال (STEM)؟

المكون الرئيسي لل STEM و STEAM هو التكامل. بدلاً من تدريس التخصصات في المواد المستقلة ، يتم تقريب الدروس بشكل جيد ، وتستند إلى المشروع والاستفسار ، مع التركيز على التعلم متعدد التخصصات. تتوافق STEM و STEAM مع طريقة عملنا وحل المشكلات في حياتنا اليومية. جعلها طريقة استثنائية للعلم وتعليم البرمجة للاطفال مع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، نقوم بتدريس المهارات بالطريقة التي سيتم استخدامها بها في القوى العاملة وفي العالم الحقيقي. نادرًا ما تتطلب الوظيفة مجموعة مهارات واحدة فقط مثل الرياضيات. تخيل مهندسًا معماريًا ، فهم يستخدمون العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا للقيام بوظائفهم. لا تعمل الموضوعات بمفردها ، بدلاً من ذلك يتم نسجها معًا بطرق عملية وسلسة تسمح للمهندس المعماري بتصميم المباني المعقدة.

STEM و STEAM ليسا جديدين ، إنهما مجرد طرق لفهم وتطبيق شكل متكامل من التعلم يشبه الحياة الواقعية تعليم البرمجة للاطفال. بدلاً من تدريس الرياضيات منفصلة عن العلوم ، يمكن تدريسها معًا بطريقة توضح كيف تكمل المعرفة من هذين المجالين وتدعم بعضها البعض.

لماذا تضيف A في STEAM ؟

تتعلق إضافة الفنون إلى STEM لإنشاء STEAM بدمج التفكير الإبداعي والفنون التطبيقية في مواقف حقيقية. لا يقتصر الفن على العمل في الاستوديو فقط. يتعلق الفن باكتشاف وإنشاء طرق بارعة لحل المشكلات أو دمج المبادئ أو تقديم المعلومات. تخيل مهندسًا معماريًا ، يستخدمون الهندسة والرياضيات والتكنولوجيا والعلوم والفنون لإنشاء مبانٍ وهياكل مذهلة. يشعر الكثير من الناس أن إضافة A غير ضرورية وأن تطبيق الإبداع والفنون جزء طبيعي من العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) ، لكن يحب الآخرون إبرازه. بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين المرحلة الابتدائية ، على وجه الخصوص ، أود تضمين “أ” لضمان عدم نسيان جانب التعلم في دروسنا. سواء كنت تفضل STEM أو STEAM ، فإن المبادئ والممارسات الأساسية هي نفسها إلى حد كبير ، يتعلق الأمر بتكامل الركائز: العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات.

كيف ستعمل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات على تحسين تعلم الطلاب؟

ببساطة ، تعكس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) الحياة الواقعية.

الوظائف في العالم الحقيقي متعددة التخصصات. نحن بحاجة إلى تعليم الأطفال كيفية تكامل الموضوعات والعمل معًا. إنهم بحاجة إلى تطوير مجموعات مهارات متنوعة وشغف بالاستكشاف والنمو. لم نعد بحاجة إلى أطفال لحفظ الحقائق العشوائية بعد الآن. لدينا الكثير من الحقائق في متناول أيدينا الآن. عندما أجري نقاشًا مع شخص ما ، يمكنني إخراج هاتفي والحصول على كل الحقائق في ثوانٍ. لم يعد التعليم يدور حول حفظ الحقائق. بدلاً من ذلك ، يتعلق الأمر بتعلم كيفية التفكير النقدي وتقييم المعلومات. كيفية تطبيق المعرفة والبحث والمهارات لحل المشكلة. يجب تدريس المهارات بطريقة تطبيقية ، كجزء من كل أكبر ، بدلاً من النهج التقليدي للصوامع الفردية.

تحتضن العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) المبادئ الأربعة التي تم تحديدها على أنها أساسية في تعليم القرن الحادي والعشرين: الإبداع والتعاون والتفكير النقدي والتواصل.

الأهم من ذلك ، من خلال دمج المبادئ القائمة على الاستقصاء وإطار عمل قابل للتكيف بدرجة عالية ليناسب الطلاب من مختلف الاحتياجات ، تساعد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في تعزيز حب التعلم. وأهم هدية يجب أن يقدمها التعليم للطالب هي حب التعلم.

ما هي بعض مشاكل تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات؟

أحد أكبر المخاوف التي أسمعها من الناس حول تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات هو نقص الموارد. إن تمويل أحدث التقنيات ، والتدريب على كيفية استخدام التكنولوجيا الجديدة ، بالإضافة إلى معرفة كيفية استخدامها بشكل فعال كأداة تعليمية ، كلها مجالات يكافح فيها المعلمون.

إذا كنت تدرس في المنزل أو لديك ميزانية صحية ، يمكن أن تكون أدوات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات طريقة رائعة وسهلة لبدء استخدام العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. نحن نحب استخدام مجموعات STEM. لديهم لهم لجميع الأعمار ويغطي العديد من الاهتمامات. تعرف على المزيد حول بعض مجموعات STEM المفضلة لدينا هنا.

هناك مجال آخر يعاني فيه الكثير من المعلمين وهو النظام الذي يركز على التقييم والدرجات بدلاً من البرنامج الذي يعزز الابتكار والإبداع ومهارات التفكير النقدي ومهارات حل المشكلات. هذه الإنجازات ليست شيئًا يمكن حصره وتقييمه بسهولة.

للتواصل والاستفسار على الرقم 0583623666

الكاتب: sales04

للطلب والاستفسار جوال: 0583623666

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s